تقارير المدقق الداخلي وفق معايير IIA

إدارة التدقيق والمخاطر والحوكمة

رمز الدورة

ARIARz

مدة الدورة : ثلاثة أيام
لغة الدورة : اللغة العربية
يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.


التسجيل


- إطلاع المشاركين على المعايير الدولية لإعداد تقرير المدقق الداخلي وأوراق العمل
- تمكين المشاركين من إعداد تقرير المدقق الداخلي وأوراق العمل وفق معايير معهد المدققين الداخليين الأمريكي IIA
- تعريف المشاركين بطريقة صياغة الملاحظة بأركانها الخمسة
- تزويد المشاركين بمهارات إجراءات مناقشة التقرير ومتابعته
- إطلاع المشاركين على كيفية إعداد التقارير الدورية المرفوعة الى لجنة التدقيق

 


التسجيل


- أنواع التقارير التي يتم إعدادها في إدارة التدقيق
- معايير معهد المدققين الداخليين الأمريكي IIA الخاصة بتقرير المدقق الداخلي وأوراق عمله
- المكونات الرئيسية لتقرير المدقق الداخلي
- صياغة ملاحظات تقرير التدقيق الداخلي بأركانه الخمسة
- تصنيف ملاحظات التقرير وفق أسلوب المخاطر
- الإجراءات العملية لإعداد تقرير المدقق الداخلي
- إجراءات متابعة تقرير المدقق الداخلي
- أوراق عمل المدقق الداخلي
- الإجراءات العملية لإعداد أوراق عمل المدقق الداخلي
- كيفية إعداد التقرير الدوري المرفوع إلى لجنة التدقيق/ مجلس الإدارة

- ورشة عمل إعداد التقرير:
--حيث سيتم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل يتم من خلالها إعداد تقرير المدقق الداخلي بكافة أجزائه، إضافة إلى أوراق العمل

- ورشة عمل لمناقشة التقرير المعد في اليوم الثالث:
--حيث سيتم تقسيم المشاركين إلى نوعين من فرق العمل وهما:
--النوع الأول: يمثل فريق التدقيق الذي قام بإعداد التقرير
--النوع الثاني: يمثل لجنة من مدراء التدقيق
--وسيتم مناقشة التقرير الذي تم إعداده في اليوم الثالث من قبل مدراء التدقيق مع فريق التدقيق، بحيث تتم العملية بالأدوار التبادلية، وذلك تحت إشراف الخبير المدرب

 


التسجيل

محاور البرنامج