المراجعة الإدارية وتقييم أداء المؤسسات

الإدارة والقيادة

رمز الدورة

MLMA

وراء نجاح عمل كل شركة هنالك أسباب رئيسية تتعلق في الإدارة الصحيحة والذكية لتلك الشركة من خلال القيام بممارسة سياسة إدارية ونهج إداري صحيح ولكن من أجل معرفة ما إذا كانت الإدارة تتجه نحو الارتقاء والتميز في العمل الإداري فإنها تقوم بتعيين مكاتب خاصة في التدقيق الداخلي الإداري مهمتها مراقبة العمل الإداري من خلال معطيات ووقائع حقيقية ومن ثم الخروج بصياغة معينة عبر كتابة تقرير وبيان حول تقييم الإدارة في هذه الشركة ضمن كافة الأقسام، المعايير التي يجب الاعتماد عليها في العمل ضمن هذه المكاتب والمناهج الحديثة التي تعلم كيفية القيام بأعمال المراجعة الإدارية والتقييم  سوف تتناول المحاور الرئيسية التالية :

  • مهارات كشف الأخطاء في السياسة الإدارية في الشركة.
  • مهارات ضبط عمل جميع أقسام الشركة وتنظيم العمل الإداري فيها.
  • مهارات صياغة الأداء الإداري في الشركة والارتقاء المستمر فيه.
  • مهارات تجنيب الشركة المخاطر والتهديدات والأخطاء الإدارية.
  • مهارات صياغة كتابة التقارير الإدارية حول تقييم العمل الإداري بشكل عام في الشركة.
  • المناهج الحديثة في والأساليب المتطور لرفع كفاءة العمل الإداري وفق مناهج العالمية.
  • ضبط خطط العمل الإدارية والمشاركة في وضع الاستراتيجية الإدارية للشركة.

التسجيل
  • أداء الأعمال بفعالية كبيرة وكفاءة عالية 
  • كيفية القيام بدور تقييم الأداء 
  • دور مكاتب ولجان المراجعة الإدارية في ممارسة الضغط الإيجابي على مكاتب الإدارية في أقسام الشركة كافة.
  • كيفية تقويم عمل أقسام الشركة ومحاولة تلافي الأخطاء الإدارية التي من الممكن أنها تحدث.

التسجيل
  • مدراء وأصحاب الشركات الحكومية والخاصة.
  • مدراء مكاتب المراجعة والتقييم الإداري.
  • رؤساء أقسام التدقيق الداخلي الإداري في الشركات.
  • كافة العاملين في لجان المراجعة الإدارية.
  • كافة العاملين في مجال التدقيق الداخلي ضمن الشركات.
  • كافة الطلاب الراغبين في تطوير قدراتهم في مجال العمل ضمن مكاتب التدقيق الداخلي.

التسجيل
  • مهارات كشف الأخطاء في السياسة الإدارية في الشركة.
  • مهارات ضبط عمل جميع أقسام الشركة وتنظيم العمل الإداري فيها.
  • مهارات صياغة الأداء الإداري في الشركة والارتقاء المستمر فيه.
  • مهارات تجنيب الشركة المخاطر والتهديدات والأخطاء الإدارية.
  • مهارات صياغة كتابة التقارير الإدارية حول تقييم العمل الإداري بشكل عام في الشركة.
  • المناهج الحديثة في والأساليب المتطور لرفع كفاءة العمل الإداري وفق مناهج العالمية.
  • ضبط خطط العمل الإدارية والمشاركة في وضع الاستراتيجية الإدارية للشركة.

التسجيل

محاور البرنامج