محترف الأعمال المعتمد في اتصالات الأعمال ™Cbp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في اتصالات الأعمال ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
تحميل الكتاب التعريفي
التسجيل الآن
القسم
التنمية المهارية
مجال
المهارات الشخصية والتنمية الذاتية
لا توجد تواريخ متاحة
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

أسلوب التواصل يعني طريقة اختيار الكلمات والألفاظ ووقت إلقائها. فالتواصل الفعال أمر ضروري في كل مكان وفي كل زمان، خاصة إذا كان الأمر متعلقًا ببيئة العمل؛ فأسلوبك مع مديرك يختلف عن أسلوبك مع زميلك وكلامها يختلف عن أسلوبك مع مرؤوسك، إلا إن الشيء الوحيد المشترك بين الثلاثة أساليب هو الاحترام والتفهم المتبادل. ولهذا فقد خلصت الأبحاث من خلال التجارب البشرية إلى أن التواصل الفعال هو فن يمكن اكتسابه وممارسته لتحصيل أكبر قدر من الفائدة للجميع.
يركز برنامج “اتصالات الأعمال” على بناء وترسيخ مهارات التواصل الفعالة في مجال الأعمال، وذلك من خلال تلك التدرب على استخدام أنجع الاستراتيجيات وأكثرها فعالية وتأثيرا من أجل الوصول إلى مرحلة اتقان مهارات التواصل بحيث تصبح تلك المهارات قيمةً مغروسةً في نفس المتدرب وطبعا غالبا على سلوكه.
هذا البرنامج يُعَد أساسا لكل من يرغب في تطوير مهارات التواصل الفعال وخاصة في بيئة الأعمال، حيث يتدرب المشاركون على تطبيق المهارات والاستراتيجيات الفعالة واللازمة من أجل تحقيق تواصل فعال وناجح، وذلك يشمل كافة أشكال التواصل، بالإضافة إلى المشاركة في سيناريوهات وتدريبات عملية تضمن استغلال تلك المهارات بهدف تحصيل أقصى فائدة مرجوة من ذلك التواصل.
يهدف البرنامج أيضا إلى تزويد المتدربين بأفضل الممارسات العملية والمهارات المهنية اللازمة وذلك للارتقاء إلى أعلى معايير الجودة العالمية، حيث يجعل من مهارات التواصل في بيئة العمل فنا يتقنونه بحرفية عالية ويمكنهم من تحديد طريقة التواصل الفعالة مع كل عميل محتمل.

الاختبار متاح للافراد حضورياً بمدينة جدة او عن بُعد من المنزل وفق الضوابط من خلال اضافة مبلغ 184ريال سعودي
(كما تتوفر الاختبارات حضوريا في جميع انحاء المملكة للشركات والمجموعات)

الأهداف

بعد الحديث عن أهمية التواصل بين الأفراد والمجتمعات في تحسين جودة الحياة البشرية والارتقاء، فقد بات من الضروري أن نتدرب على كيفية التواصل الفعال وإحداث التأثير المرجو في الآخرين. وبشكل خاص سنتناول بالشرح والتفصيل جزءًا من هذا التواصل وهو مايختص ببيئة العمل. فالتواصل بين الزملاء ورؤسائهم بكل أشكاله ضروري لكل مهني ناجح. ولهذا فإن برنامجنا “اتصالات الأعمال” يهدف إلى تهيئة المتدرِّبين وخاصة المنضمين حديثاً إلى بيئة العمل. حيث يزوّد البرنامج المتدرِّبين بأهم النصائح والمبادئ الأساسية التي تعين على تحقيق اتصال ناجح وفعال في بيئة العمل، كما يصقل مهاراتهم عبر تعريفهم بأحدث المنهجيات التي تتيح لهم تحقيق أقصى استفادة من خبراتهم وذلك على النحو التالي:
يعرف أهمية التواصل.
يوضح ضرورة اختيار الوسيلة الملائمة في التواصل.
يحلل تعريف التواصل الاحترافي.
يبني استراتيجيات ناجحة للتواصل الفعّال من أجل تخطي كل أشكال إعاقة الاتصال.
يبين أهمية التواصل غير اللفظي في بيئة العمل وأهميته.
يستنتج شروط استخدام لغة الجسد.
يطور مهارات التواصل الشفهي والعرض التقديمي
يشرح مقومات العروض التقديمية الناجحة.
حل مشاكل التضارب في الآراء أو النّزاعات أثناء التواصل الاحترافي.
يطور مهارات الكتابة الاحترافية في مجال الأعمال.
يطور مهارات التواصل عبر الهاتف لإنجاز الأعمال.

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: مقدمة للتواصل الاحترافي
الوحدة الثانية: هيكلة التواصل الاحترافي
الوحدة الثالثة: تطوير أسلوب كتابة احترافية
الوحدة الرابعة: أنواع الكتابة الاحترافية
الوحدة الخامسة: الكتابة في الظروف الخاصة
الوحدة السادسة: تطوير مهارات التواصل الشفوي
الوحدة السابعة: الاحترافية في استخدام الهاتف لإنجاز الأعمال
الوحدة الثامنة: التواصل غير اللفظي
الوحدة التاسعة: تطوير مهارات العرض التقديمي الفعال
الوحدة العاشرة: التضارب في الآراء أثناء التواصل الاحترافي

ملحقات الدورة 

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

الفئة المستهدفة

  • مدراء ومشرفي الإدارات
  • جميع الموظفين من لديهم الرغبة في التميز على المستوى المهني والشخصي
  • الخريجين والباحثين عن فرص عمل
  • موظفي مراكز الاتصال والاستقبال
 
 

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات