محترف الأعمال المعتمد في إدارة النزاعات ™Cbp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في إدارة النزاعات ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
الإدارة والقيادة
مجال
الادارة
لا توجد تواريخ متاحة
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

اختلف البشر واختلفت طباعهم وسلوكاتهم وتفاعلاتهم مع العالم، وهذا الاختلاف هو في الحقيقة ثراء وشيء إيجابي. إلا إن طريقة تعاطينا مع الاختلاف هي التي قد تجعل منه فائدة ونجاحا أو قد تجعله جحيما مستعرًا.

قد يكون من الصعب تحديد أسباب النزاعات، فغالبا ما يحدث بين بيئات وثقافات مختلفة. إلا أن الشئ الوحيد المؤكد والذي لا خلاف عليه هو أن الاحترام والتفهم المتبادل هما أساس أي حوار بناء. قد يبدو أن جوهر النزاع عادة ما ينتج بسبب اختلاف في الرأي أو التناقض أو عدم التوافق في أمر من الأمور. وهكذا، يشير الصراع الى أي موقف توجد فيه أهداف أو إدراك أو عواطف غير متوافقة داخل أو بين أفراد أو مجموعات وهو ما يؤدي إلى معارضة أو تفاعل مضاد. ولكن في نهاية المطاف لابد أن يحدث التفهم والتعاون بين الجميع من أجل مصلحة المجتمع والمؤسسة وحتى يستمر التطوير.

من خلال هذا البرنامج التدريبي الذي نضعه بين أيديكم سنتعرف معًا على النوعين الأساسيين للنزاع وأسباب حدوثهما، وكذلك سنتطرق نحو الطرق النموذجية لحل ذلك النزاع، وسيتدرب المشاركون على ممارسة مهارات الاتصال الفعال لنزع فتيل أي صراع محتمل. كما سيعينك على تفعيل استراتيجيات فعالة للتعامل مع الناس ذوي الطباع الصعبة، مثل شخص غاضب أو شخص آخر لن يعترف بالصراع، وستكون قادرًا على التعامل مع مواقف بعينها، بما في ذلك التعامل مع رئيسك أو عميلك أو التعامل مع قسم آخر في العمل.

الشهادة مدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية هدف (للمواطنين) حيث يمكن استرداد رسوم التدريب والاختبار بعد النجاح وفق سياسات هدف

الاختبار متاح للافراد حضورياً بمدينة جدة او عن بُعد من المنزل وفق الضوابط من خلال اضافة مبلغ 184ريال سعودي
(كما تتوفر الاختبارات حضوريا في جميع انحاء المملكة للشركات والمجموعات)

الأهداف

يهدف هذا البرنامج إلى تهيئة المتدرِّبين وخاصة المنضمين حديثاً إلى بيئة العمل. حيث يزوّد البرنامج المتدرِّبين بأهم النصائح والمبادئ الأساسية التي تعمل على شحذ مهاراتهم المهنية الناجحة والفعالة في بيئة العمل والذي لا يحصل إلا من خلال التحلي بالسلوكيات المهنية العالية. فمن خلال هذا البرنامج يصل المتدرب إلى مرحلة التمكن لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في بيئة العمل. وبشكل عام نستطيع أن نلخص الأهداف الرئيسية للبرنامج كما يلي:

 

يبين المقصود بالنزاع.

يقارن بين التوجه العقلاني والتوجه العاطفي.

يستعرض الأنواع الأساسية للنزاعات وأسباب حدوثها.

يشرح الأساليب الأربعة النموذجية لحل النزاعات.

يستعرض العقبات التي تعوض الإصغاء الفعال.

يشرح مهارات التواصل الداعمة لحل النزاعات.

ينفذ الخطوات الأساسية لحل النزاعات.

يطبق أساليب منع النزاعات حال الإحساس بوجود أي نزاع.

يتعامل مع كل الأنماط من الناس بشكل احترافي ومهني كأن يتعامل مع شخص غاضب للغاية أو عميل متذمر.

يتعامل بمهنية عالية مع مديره أو رئيسه.

يتواصل باحترافيه مع زميل العمل.

حل النزاعات داخل الفريق بمهينة عالية.

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: ما هو النزاع؟

الوحدة الثانية: الخطوات الأساسية لحل النزاع

الوحدة الثالثة: مهارات الإصغاء

الوحدة الرابعة: مهارات التواصل الداعمة لحل النزاعات

الوحدة الخامسة: التعامل مع الشخصيات التي تطرح التحديات

الوحدة السادسة: معالجة حالات معينة

ملحقات الدورة 

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

الفئة المستهدفة

  • للموظفيين الذين يشغلون وظائف قيادية واشرافية كالمدراء ورؤساء الأقسام
  • لموظفي التنمية والتطوير الإداري والأخصائيين
  • الأشخاص الذين يريدون آليات قياسيه للتعامل مع الصراع في الوقت المناسب

 

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات