محترف الأعمال المعتمد في التسويق ™Cbp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في التسويق ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
التسويق والمبيعات
مجال
التسويق والمبيعات
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

يستهدف برنامج التسويق الأفراد الذين يتطلّعون إلى التخصص في مجال التسويق أو تطوير مهاراتهم في التسويق. ويزوّد هذا البرنامج التدريبي المتدرّبين بالمعلومات و المهارات الأساسية التي يتطلّبها المحترفون ممن يقومون باتخاذ قرارات تسويقية بالغة الأهمية تتعلّق بتوجّه و أداء المؤسّسة. فإن كنت تبحث عن مقاربةٍ عملية للتسويق في أي مجال، فهذا البرنامج التدريبي مناسب لك!

يعمل برنامج  محترف التسويق التدريبي في الجزء الأوّل بإرساء أساسيات التسويق الاحترافية و تطوير المهارات  اللازمة للتغلّب على تحديات التسويق لأجل النجاح في هذا المجال. كما يقدّم هذا البرنامج إرشادات توجيهية حول وضع خطة التسويق، وكذلك يشرح للطلاب أهمية لتموضع أو التمركز في عملية التسويق. و من خلال هذا البرنامج التدريبي سيكتسب الطلّاب أيضاً معرفة كيفية التخطيط لاستراتيجي للتسويق الناجح.

ويتناول الجزء الثاني من هذا البرنامج التدريبي أهميّة التواصل الفعّال والناجح مع العملاء الحاليين والمحتملين ووضع أهداف تواصلية ملائمة. حيث سيستكشف هذا البرنامج طرق التواصل في مجال الأعمال ويساعد على فهم كيفية اختيار أفضل الممارسات في الاتصالات اليومية مع العملاء.

ويقدّم البرنامج إرشادات توجيهية فيما يتعلّق بعرض المنتج ووضع سعر مناسب له و توزيعه. كما سيتسنّى للطلّاب المشاركة في سيناريوهات عملية تهدف إلى تطوير المهارات التفاعلية بغرض إتقان هذه المهارات الضرورية في التسويق. كما يزود هذا البرنامج المحترف بأفضل أساليب التسويق ويطوّر من مستواهم وأدائهم وذلك وفق أعلى المعايير العالمية.

وأخيراً، يشرح البرنامج للطلّاب أهمية دور التكنولوجيا في التسويق، كإستخدام التسويق الالكتروني من خلال المواقع والبريد الإلكتروني وتوظيف محركات البحث مثل موقع “غوغل” وكذلك تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل “فيسبوك”. وبمجرد الإنتهاء من هذا البرنامج سيكتشف المتدرب أنه قد فهم ما هو التسويق وأثره على مجال الأعمال، بل سيكون لديه المقدره من تطوير ووضع خطط تسويقية ناجحة وفعالة.

الشهادة مدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية هدف (للمواطنين) حيث يمكن استرداد رسوم التدريب والاختبار بعد النجاح وفق سياسات هدف

الاختبار متاح للافراد حضورياً بمدينة جدة او عن بُعد من المنزل وفق الضوابط من خلال اضافة مبلغ 184ريال سعودي
(كما تتوفر الاختبارات حضوريا في جميع انحاء المملكة للشركات والمجموعات)

الأهداف

يهدف برنامج التدريب “التسويق”إلى تهيئة المتدرِّبين وبالأخص الذين انضمّوا حديثاً إلى مجال العمل. حيث يزوّد البرنامج المتدرِّبين بالمبادىء والمفاهيم والمنهجيات الأساسية في مجال اتصالات الأعمال كما يصقل مهاراتهم عبر تعريفهم على أحدث المنهجيات التي تتيح لهم الاستفادة القصوى من خبراتهم كالتالي:

 

يعرف المقصود بالتسويق.

يحدد إطار التسويق.

يعدد أنواع دراسات التسويق.

يستنتج الأمور الواجب فعلها والتي لا ينبغي فعلها في التسويق.

يبين أنواع سلوك المستهلك.

يوضح العوامل الشرائية للمستهلك.

يقرأ المستهلك.

يبين مفهوم التسويق المستهدف.

يبين هدف التسويق والاتصالات.

يضع خطط التسويق.

يبين معايير التسعير.

يشرح مفهوم العلامة التجارية.

يضع الخطط التسويقية المناسبة للعلامة التجارية.

يستعرض استراتيجيات التسعير المختلفة.

يبين المقصود بمراحل دورة حياة المنتج.

يحلل اتجاه السوق.

يقيم المنتج.

يشرح مفهوم التواصل في السوق.

يعدد أنواع التواصل.

يبين عوامل التسعير.

يشرح مفهوم التوزيع.

يصمم استراتيجيات للتوزيع.

يبين قنوات التوزيع المباشر وغير المباشر.

يشرح مراحل التوزيع.

يبين كيفية تفعيل التكنولوجيا في التسويق.

يصمم موقع إلكتروني.

يستكشف قنوات التسويق الإلكتروني.

يقيم خطط التسويق.

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: مدخل إلى التسويق الاحترافي

الوحدة الثانية: سلوك المستهلِك

الوحدة الثالثة: وضع خطة التسويق

الوحدة الرابعة (تتمة)

الوحدة الخامسة : تقييم المنتج وتقييم السوق

الوحدة السادسة: التسويق المستهدِف

الوحدة السابعة: تمركز العلامة التجارية

الوحدة الثامنة: استراتيجية التسويق

الوحدة التاسعة: التواصل واتصالات الأعمال

الوحدة العاشرة: التخطيط لتقديم المنتج

الوحدة الحادية عشر: التسعير

الوحدة الثانية عشر: التوزيع

الوحدة الثالثةعشر: التكنولوجيا في التسويق

الوحدة الرابعةعشر: التكنولوجيا في التسويق (تكملة)

الوحدة الخامسة عشر: تقييم استراتيجية التسويق

ملحقات الدورة 

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

الفئة المستهدفة

  • من يرغب في دراسة التسويق
  • مدراء المبيعات والمشتريات والتوريد
  • الباحثين عن أفكار لخطط تسويقية جديدة تناسب مؤسساتهم
  • المقبلين على وظائف مرتبطة بإدارة التسويق

 

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات