إدارة الصراع ونزاعات العمل

إدارة الصراع ونزاعات العمل

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
الإدارة والقيادة
مجال
الادارة
لا توجد تواريخ متاحة
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

تعتبر إدارة الصراع ونزاعات العمل أمرًا حيويًا لنجاح أي منظمة. ففي بيئة العمل المعاصرة، لا يمكن تجنب وجود الصراعات والتوترات بين الأفراد والفرق العاملة. ومن هنا تأتي أهمية توفير دورة تدريبية تركز على إدارة الصراعات والنزاعات في بيئة العمل.

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم الصراعات والنزاعات في سياق العمل وكيفية التعامل معها بشكل فعال وبناء. ستتعلم في هذه الدورة أسباب ومصادر الصراعات والنزاعات، وتأثيرها على الأفراد والفرق العاملة. ستكتسب أيضًا أدوات وتقنيات لحل النزاعات والتفاوض بشكل بناء، بالإضافة إلى تطوير مهارات الاستماع الفعال والتعبير

اهداف

  • سيتعرف المشاركون على المفهوم الشامل للصراع والنزاع في سياق العمل.
  • يكتسب المشاركون فهمًا شاملاً لأسباب ومصادر الصراعات والنزاعات في بيئة العمل.
  • سيتعلم المشاركون تأثير الصراعات والنزاعات على الأفراد والفرق العاملة.
  • يكتسب المشاركون أساليب فعالة لحل النزاعات في بيئة العمل.
  • سيتعلم المشاركون تطبيق تقنيات حل النزاعات والتفاوض في سياق العمل.

المحاور

  • مفهوم الصراع والنزاع في سياق العمل.
  • أسباب ومصادر الصراعات والنزاعات في بيئة العمل.
  • تأثير الصراعات والنزاعات على الأفراد والفرق العاملة.
  • أساليب فعّالة لحل النزاعات في بيئة العمل.
  • تطبيق تقنيات حل النزاعات والتفاوض في سياق العمل.

الفئة المستهدفة  

  • موظفي إدارة الموارد البشرية.
  • المدراء التنفيذيين والمشرفين وقادة الأعمال موظفي الخط الأمامي.
  • الموظفين والمهنيين الذي يسعون لتنمية مهاراتهم في إدارة وحل النزاعات.
  • الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا أكثر ثقة عند التعامل مع الصراع.

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات