الشروط والاحكام
سياسات التسجيل
- بالنسبة للأفراد يتم تسجيل المشارك من خلال نموذج التسجيل المتاح على الموقع الإلكتروني أو من خلال الوسائل الأخرى ولا يتم التأكيد وحجز المقعد إلا بعد دفع رسوم الدورة ووصول رسالة تأكيد التسجيل من قبل المركز الإداري والمالي للتدريب.
- بالنسبة للمرشحين من الجهات والشركات الحكومية والخاصة يتم من خلال خطاب أو رسالة رسمية صادرة من الجهة ويتم تأكيد التسجيل من قبلنا بعد الاتفاق على كافة تفاصيل انعقاد الدورة من خلال رسالة قبول الترشيحات من قبل المركز.
- يتم تأكيد التسجيل بعد سداد رسوم التدريب في مده أقصاها سبعة أيام من تاريخ التسجيل، مع ضرورة ارسال صورة من اشعار السداد عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل المرفقة في نموذج التسجيل.
- يوفر المركز خيارات الدفع المختلفة مثل الدفع من خلال التحويل عبر الحسابات البنكية الرسمية أو السداد الإلكتروني او الدفع في مقر المركز نقداً او من خلال أجهزة نقاط البيع.
- يحق للمركز الغاء او رفض التسجيل او المنع من استخدام الموقع نهائيا من قبل المستخدم وذلك في حالة ثبت مخالفات من قبل المستخدم او التسجيل ببيانات غير صحيحه أو مخالفة للأنظمة والسياسات وذلك دون اشعار مسبق.
- بالموافقة على التسجيل يحق للمركز ارسال رسائل للدورات والندوات واللقاءات وأخبار المركز، كما يحق للمستخدم الغاء تلك الخاصية في أي وقت بالتواصل مع المركز.
سياسة الحضور
- يجب على المتدرب حضور مالا يقل على 80% من وقت الدورة وذلك لاستحقاق شهادة الحضور.
- يقوم مشرف الدورة التدريبية بالتحقق من أسماء الحضور ومطابقتها بأسماء المسجلين.
- يقوم مشرف الدورة بتسجيل الحضور والتأكد من هوياتهم.
- يقوم مشرف الدورة التدريبية بمتابعة سجل الحضور بشكل دوري خلال بداية ونهاية الدورة.
- يجب التزام الجميع بالمبادئ الإسلامية والأخلاقية والقوانين الوطنية في النقاشات والتعليقات أثناء حضور التدريب.
- في حالة حدوث أي شكوى يقوم المتدرب بالتواصل مع مسئول الدورة (أخصائي التسويق المختص بالدورة) أو مشرف الدورة أو الإدارة العليا من خلال أحد وسائل التواصل الموضحة في صفحة الدعم الفني.
- في حالة حدوث تجاوزات أو مخالفات من المتدرب أثناء الدورة يتم التنبيه عليه ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك حفاظا على وقت وجهد المدرب والمتدربين.
- يحق للمركز الإداري والمالي للتدريب القيام بتسجيل وتوثيق الدورات من خلال التصوير الفوتوغرافي او تسجيل المحاضرات الإلكترونية ولا يحق للمتدرب طلب نسخة من التسجيل.
- يحق للمتدرب اشعار المركز بضرورة عدم نشر الصور والفيديوهات التي يظهر أو يشارك فيها وعدا ذلك يعتبر اشعار بالموافقة على النشر.
- يحق للمتدرب الحصول على شهادة الكترونية وذلك في حالة كانت الدورة أونلاين، ويتم سداد رسوم 115 ر.س في حالة طلب طباعة الشهادة ورقية في حالة كانت الدورة اونلاين (الطباعة اختياري حسب طلب المتدرب*)
- يحق للمتدرب استلام شهادة حضور مطبوعة لمرة واحدة فقط مجانا وذلك خلال عام واحد من تاريخ انتهاء الدورة وفي حالة طلب طباعة نسخة جديدة يتم سداد رسوم 115 ر.س.
- يتحمل المتدرب أي رسوم إضافية لطلب تصديق الشهادة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
- لا يحق للمتدرب استبدال مقعد الدورة بمتدرب آخر الا بعد أخذ الموافقة الرسمية من قبل إدارة المركز قبل بدء الدورة.
سياسة الحضور الإلكتروني
تهدف سياسة الحضور في المركز الإداري والمالي للتدريب إلى متابعة وتحفيز سلوك المتدربين تجاه العملية التدريبية وقيم العمل والالتزام مما يؤثر إيجابياً على مخرجات العملية التدريبية وذلك وفقاً لتعليمات وأنظمة المؤسسة العامة في التدريب:
- يشترط حضور الدورة في وقتها المحدد.
- يلتزم المتدرب بحضور ما لا يقل عن (80٪) من الساعات المقررة للدورة التدريبية.
- يجب أن يكون اسم الدخول للدورة التدريبية مطابقاً للاسم المسجل في نظام التسجيل الكتروني في موقع المركز لاحتساب الحضور.
- الحضور افتراضياً يعادل الحضور الاعتيادي.
- في التعليم الإلكتروني يتم تقديم ساعات الحضور المتزامن ( بمالا يقل عن 25٪).
أنواع الحضور الإلكتروني:
- المتزامن: هو نمط من أنماط التعليم الذي يجتمع فيه المدرب والمتدرب في وقت واحد بالصوت والصورة.
- غير المتزامن: هو نمط من أنماط التعليم الذي لا يشترط وجود المدرب والمتدرب في آن واحد، حيث يضع المدرب محتواه التدريبي على الموقع الإلكتروني، ويمكن للمتدرب أن يصل إليه متى ما يشاء باتباع إرشادات المدرب.
سياسات الإلغاء والاسترجاع
- إذا كان الإلغاء من قبل الشركة أو المتدرب قبل 30 يوماً فأكثر من تاريخ بدء الدورة يتم خصم 25% من إجمالي رسوم التدريب.
- إذا كان الإلغاء من قبل الشركة أو المتدرب قبل 15 يوماً وحتى 29 يوماً من تاريخ بدء الدورة يتم خصم 50% من إجمالي رسوم التدريب.
- إذا كان الإلغاء من قبل الشركة أو المتدرب قبل 14 يوماً فأقل من تاريخ بدأ الدورة لا يمكن استرجاع رسوم التدريب.
- إذا كان الإلغاء من قبل المتدرب قبل موعد بدء الدورة وذلك نتيجة لظروف قاهرة مثل العضال أو الوفاة وغيرها وذلك بموافقة إدارة المركز بعد الاطلاع على كافة المستندات والأوراق من جهات رسمية يتم استرجاع المبلغ وخصم أي تكاليف تحملها المركز نتيجة لذلك.
- طلب استرجاع المبالغ المستحقة لدى المشاركين يستغرق ثلاثة أسابيع (21 يوماً) على الأقل.
- يحق للمشارك التقدم بطلب تأجيل موعد الدورة إلى تاريخ آخر وذلك قبل موعد بدء الدورة في الحالات الطارئة مثل المرض أو ظروف قهرية وذلك بعد تقديم كافة المستندات والأوراق من جهات رسمية وبموافقة إدارة المركز.
- يحق للشركة التقدم بطلب تأجيل موعد الدورة وذلك قبل 15 يوماً من موعد انعقاد الدورة مع الأخذ في الإعتبار فروقات الأسعار إن وجدت.
- يحق للشركة او المتدرب الاستفادة من رصيده المتبقي لدينا خلال مدة أقصاها عام من تاريخ سداد المبلغ.
- يحق للمركز إلغاء أو إعادة جدولة الدورة بسبب عدم كفاية عدد المشتركين أو لأي سبب طارئ قبل ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ بدء الدورة ويجب إعلام كافة المشاركين بذلك.
- يتم إلغاء الاشتراك من قبل المتدرب أو الشركة - وفقا للشروط أعلاه - في الدورة عن طريق رسالة صادرة من البريد الإلكتروني أو من هاتف المشترك ولا يعتد بطلب الإلغاء الشفهي.
- في حالة تعدى المتدرب على نسبة الغياب المسموح بها، لا يحق له المطالبة بالشهادة أو التعويض بدورة أخرى.
- في حالة الاسترداد يتم رد المبالغ على نفس أرقام الحسابات التي تم السداد من خلالها.
سياسة اصدار الشهادات
- يحق لكل متدرب الحصول على شهادة حضور عند الانتهاء من حضور الدورة التدريبية أو التأهيلية.
- يجب على المتدرب حضور مالا يقل عن 80% من مدة الدورة التدريبية لاستحقاق الشهادة ولا يحق للمتدرب المطالبة بالشهادة في حال تعديه نسبة الغياب أكثر من 20%.
- الحصول على الشهادة (الورقية أو الإلكترونية) لمرة واحدة مجاناً بعد الانتهاء من الدورة التدريبية وذلك لمدة عام من تاريخ انتهاء الدورة.
- يحق للمتدرب الحصول على نسخة ورقية من الشهادة في حالة كانت الدورة حضورية ونسخة الكترونية في حالة كانت الدورة افتراضية عن بُعد.
- في حالة طلب المتدرب طباعة شهادة ورقية (المشترك في دورة افتراضية عن بُعد) يتم سداد رسوم 100 ريال سعودي + ضريبة القيمة المضافة.
- في حالة طلب اصدار بدل فاقد أو المطالبة بالشهادة بعد سنة من تاريخ انتهاء الدورة يجب على المتدرب سداد رسوم 100 ريال سعودي + ضريبة القيمة المضافة.
- يتحمل المتدرب تكاليف إعادة اصدار الشهادة في حالة وجود خطأ في البيانات من قبل المتدرب ويتم إعادة إصدارها مجانا في حالة كان الخطأ من قبل إدارة المركز.
- يتم تسليم الشهادات الورقية بعد الانتهاء من الدورة التدريبية مباشرة أو من مقر المركز الرئيسي.
- يتحمل المتدرب تكاليف شحن الشهادة في حالة تم شحنها لأي مدينة أخرى أو تسليمها لمن ينوب عنه.
- يتحمل المتدرب تكاليف أي اعتمادات وتراخيص اضافية للشهادات.
عروض اليوم الوطني 2024
- يحق لكل متدرب الإستفادة من عروض اليوم الوطني دون وجود حد أقصى لعدد التسجيلات.
- التسجيل لعروض اليوم الوطني على الدورات التي يشملها العرض ويكون آخر موعد للتسجيل والسداد حتى نهاية شهر سبتمبر 2024
- الاستفادة من عروض اليوم الوطني على الدورات التي يشملها العرض فقط وفي نفس الموعد المحدد لها.
- لا يجوز للمتدرب تأجيل أو تعديل موعد الدورة التي يشملها العرض الى موعد آخر لا يشملها.
- في حال حدوث ظروف طارئة للمتدرب يمكن للمتدرب تأجيل موعد الدورة لموعد آخر مع الاخذ بالعلم سداد فرق السعر بين الموعدين.
- يحق للمركز استثناء عدد من الدورات التدريبية والتي لا يشملها خصم اليوم الوطني.
- لا يجوز للمتدرب طلب فرق السعر في حال تم سداد رسوم الدورة قبل خصم اليوم الوطني أو عند وجود خصومات أكثر.
- لا يمكن تطبيق خصم اليوم الوطني مع خصومات اخرى للمتدرب في نفس الدورة.
- يحق للمركز ارجاع السعر للسعر الأصلي في حال بدأت الدورة أو اكتمل عدد التسجيل.
سياسة الاستخدام والخصوصية
- نسعى في المركز الإداري والمالي للتدريب إلى المحافظة على خصوصية البيانات الشخصية لعملائنا الكرام وتوضيح سياستنا وأن يتم استخدم البيانات فقط من أجل التواصل معكم وتحسين تجربة المستخدم لموقعنا الإلكتروني والحصول على خدمات المركز بكل سهولة ويسر وشفافية.
جمع البيانات
يتم جمع بيانات المستفيدين من خدماتنا التدريبية وموقعنا الإلكتروني مثل الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والمؤهل وغيرها من المعلومات وذلك بأحد الطرق التالية على سبيل المثال: -
- البيانات التي يدخلها زوار الموقع الإلكتروني أو حساباتنا على التواصل الاجتماعي او نماذج الاشتراك والتواصل للمراسلات أو في الدورات التدريبية.
- البيانات المرسلة إلينا من قبل المستفيدين بالاتصال الهاتفي أو الرسائل أو أثناء حضور الدورات أو اللقاءات.
- البيانات التي يتم تجميعها بوسائل التسويق الأخرى المختلفة.
- تعبئة استمارات التسجيل وتعبئة نماذج الاستقصاء.
استخدام هذه البيانات
- تخصيص موقع المركز ليكون أكثر ملائمة ولتحسين تجربة المستخدم.
- تيسير الحصول على شراء واستخدام خدماتنا العادية والإلكترونية.
- إرسال الرسائل التسويقية والتعليمية إلى عملائنا تشمل الأخبار والتحديثات والمنتجات الجديدة ويستطيع المتدرب التواصل معنا لطلب الغاء الإرسال من خلال الموقع.
- إرسال التحديثات والتنبيهات.
- تحسين خدمة العملاء ورفع مستوى الجودة.
- الرد على الشكاوى والاستفسارات المرسلة من قبلكم.
حماية الخصوصية
- يتعهد المركز الإداري المالي للتدريب بالعمل بكل جهد وبكافة السبل المتاحة للحفاظ على خصوصية بيانات المستفيدين وعدم بيع أو تأجير هذه البيانات لأي طرف آخر والعمل على إيضاح طرق إلغاء الاشتراك في قوائم المراسلات وتنفيذ الإلغاء الفعلي في أقرب وقت ممكن بمجرد إخطارنا بذلك.
- قد يتم إجراء تعديلات في بعض سياسات الخصوصية أو الشروط والأحكام العامة للتعامل مع المركز الإداري والمالي للتدريب وحينها سيتم الإعلان على ذلك ونشره على موقعنا الإلكتروني والتنويه عليه إذا لزم الأمر. من مسؤوليات المستخدم أيضا الاطلاع على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام بشكل دائم للبقاء على علم بالتحديثات والتعديلات.
السرية وحفظ المعلومات
- يجب على الشركة / المتدربين التأكد من أن جميع محتويات التدريب ذات الصلة والمواد والملف الشخصي للمتحدث والمقترحات تظل سرية ولن يتم الكشف عنها لأي طرف آخر بخلاف المستلمين المقصودين والمرشحين في الدورات التدريبية.
- يجب عدم مشاركة أي معلومات او وسائل اتصال يقدمها المركز الإداري والمالي للتدريب أو إساءة استخدامها أو الكشف عنها للموزعين والموردين بخلاف المستلمين المقصودين.
- جميع المستشارين والمدربين التابعين لـ MFTC يخضعون لعقد مشاركة قانونية للتعاون في مجال التدريبات والاستشارات لعملاء MFTC حصريًا في المملكة العربية السعودية. لذا يجب إرسال جميع فرص الاستشارات والتدريب مباشرة إلى MFTC فقط. ولن تقوم اسم الشركة بالاتصال بمدربي MFTC مباشرة أو من خلال الموردين والموزعين الآخرين.
- جميع المخططات والمواد والمقترحات والحقائب التدريبية التي تصدرها MFTC هي حقوق نسخ قانونية للمركز الإداري والمالي للتدريب لا يجوز استخدام معلوماتنا أو الكشف عنها أو إعادة استخدامها لموظف آخر دون الحصول على إذن كتابي مسبق من MFTC، ويجوز للأشخاص المصرح لهم بذلك فقط استخدام المعلومات لغرض التقييم بما يتفق مع التصريح.
سياسة الشروط والأحكام الخاصة بالاختبارات الإلكترونية (عن بُعد)
- الإعداد للاختبار:
- جهاز الحاسوب: تأكد من أن لديك جهاز حاسوب مناسب للاختبار
- شبكة الانترنت : تاكد من وجود اتصال بشبكة انترنت قوي
- كاميرا وميكروفون: يجب أن يكون لديك كاميرا وميكروفون يعملان بشكل جيد.
- هوية أو جواز سفر أو إقامة : تأكد من احضار هوية أو جواز سفر أو إقامة
- البرامج المطلوبة: تأكد من تثبيت برنامج Zoom وAnyDesk .
- موقع ومكان الاختبار: تأكد من أن بيئة الاختبار أو الغرفة هادئة ومناسبة.
- قبل بدء الاختبار:
- التأكد من خلو الغرفة: تأكد من أن الغرفة خالية من أي أشخاص آخرين.
- الدخول على رابط الاختبار: قم بالدخول على رابط الاختبار المقدم.
- الانضمام إلى القاعة: ادخل إلى القاعة المخصصة للاختبار.
- فتح الجهاز والكاميرا: تأكد من تشغيل الجهاز والكاميرا.
- مسح الغرفة: استخدم الكاميرا لمسح الغرفة لضمان عدم وجود أي مواد غير مصرح بها.
- إبراز الهوية: قم بإبراز الهوية أو جواز السفر للتحقق من هويتك.
- عدم التأخير: يجب دخولك إلى القاعة قبل 15 دقيقة من بدء الاختبار وفي حال التأخير عن الموعد لأكثر من 15 دقيقة يتم تأجيل موعد الاختبار.
- أثناء الاختبار:
- الكاميرا والمايكروفون: يجب أن تظل الكاميرا والمايكروفون مفتوحين طوال فترة الاختبار.
- مشاركة الشاشة: يجب مشاركة شاشة الحاسوب مع المراقب طيلة فترة الاختبار.
- الصفحات والتطبيقات: لا تفتح صفحات أو تطبيقات أخرى غير صفحة الاختبار.
- الهاتف المحمول: لا تستخدم الهاتف المحمول أثناء الاختبار، ويجب أن يكون صامتاً.
- الضوضاء: حافظ على عدم وجود أي أصوات مزعجة في الخلفية.
- الحركة: عدم التحرك أثناء الإختبار أو تغيير المكان والتأكد من توفر كافة المستلزمات الخاصة بك قبل البدء.
- المساعدة : في حالة طلب مساعدة تقنية سيتم مساعدتك من قبل الفريق الإشرافي.
- بعد الاختبار:
- مراجعة الأسئلة: تأكد من حل جميع الأسئلة ومراجعتها قبل إرسالها.
- إرسال الإجابات: أرسل إجاباتك كما هو محدد في التعليمات.
- إغلاق النوافذ: تأكد من غلق جميع النوافذ والتطبيقات بعد الانتهاء من الاختبار.
- إبلاغ المشرفين: قم بإبلاغ المشرفين أو المسؤولين بأنك قد أكملت الاختبار.