التهيئة لاختبار شهادة محترف الأعمال المعتمد في المبيعات CBP
تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة
التهيئة لاختبار شهادة محترف الأعمال المعتمد في المبيعات CBP
التهيئة لاختبار شهادة محترف الأعمال المعتمد في المبيعات Cbp
- وصف الدورة
- المحتوي المفتوح
- التقييم
مقدمة
تعتبر المبيعات من أهم العمليات في تحقيق نجاح الأعمال، حيث تركز على التعامل المباشر مع العملاء بهدف إتمام عملية البيع بفاعلية وكفاءة. بعد أن يتم الترويج للمنتجات أو الخدمات، يأتي دور المبيعات كخطوة حاسمة لنجاح الأعمال وتحقيق الأرباح. المبيعات ليست مجرد نهاية لعملية التسويق، بل هي جوهر العلاقات التجارية الناجحة.
تعمل هذه الدورة التدريبية على تطوير المهارات العملية في البيع الاحترافي من خلال استخدام أحدث استراتيجيات البيع الفعّالة. يشمل التدريب تطبيقات عملية وسيناريوهات تساعد المشاركين على إتقان مهارات إغلاق الصفقات بنجاح وكفاءة، مما يعزز قدراتهم في تحقيق أهدافهم البيعية بشكل احترافي.
الجهة المانحة
تُمنح شهادة محترف الأعمال المعتمد في المبيعات (CBP) من قبل الجمعية الدولية لتدريب الأعمال (IBTA)، وهي منظمة دولية رائدة تأسست بهدف تعزيز المهارات المهنية والمعايير العالمية في مجالات متعددة مثل المبيعات , والتسويق، وخدمة العملاء.تقدم الجمعية مجموعة من الشهادات الاحترافية التي تركز على تنمية المهارات الأساسية والقيادية، وتوفير موارد تعليمية مبتكرة وفرص للتواصل مع مجتمع المهنيين حول العالم، مما يجعله مرجعًا عالميًا في تطوير الكفاءات المهنية.
يُعد المركز الإداري والمالي للتدريب أحد المراكز المعتمدة من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال (IBTA)، حيث يقدم برامج تدريبية متخصصة في مجالات المبيعات، مما يسهم في تأهيل المحترفين لتحقيق التميز والريادة في مجال المبيعات بسوق العمل منذ عام 2004م.
الأهداف
- أن يتعرف المشارك على المقصود بعملية البيع.
- أن يتعرف المشارك على عناصر عملية البيع الأساسية.
- أن يستعرض المشارك الأساليب المختلفة للبيع.
- أن يتعرف المشارك على صفات العميل وطرق التعامل معه.
- أن يعدد المشارك مصادر العملاء المحتملين وكيفية استهدافهم.
- أن يتعرف المشارك على استراتيجيات البيع الناجحة.
- أن يطور المشارك استراتيجيات بناء علاقة قوية مع العميل.
- أن يطور المشارك استراتيجيات ناجحة لتحديد العملاء المحتملين.
- أن يطبق المشارك مهارات العرض والإلقاء والإقناع بشكل فعال.
- أن يتعامل المشارك باحترافية مع الاعتراضات ويحددها بوضوح.
- أن يطور المشارك آليات التعامل مع الاعتراضات والمشكلات بشكل ناجع وفعال.
- أن يبتكر المشارك آليات عملية لمتابعة العملاء في خدمة ما بعد البيع.
مميزات الحصول على الشهادة
- تعزيز سيرتك الذاتية وزيادة الفرص للحصول على وظائف مرموقة وترقيات في أفضل الجهات.
- زيادة ثقة أصحاب الأعمال بقدراتك ومهاراتك وكفاءتك.
- التميز عن الآخرين والمنافسين في مجال المبيعات.
- تحسين شبكة العلاقات المهنية، و تكوين علاقات مع المحترفين في المبيعات.
- اكتساب المهارات في المبيعات على نطاق عالمي
- زيادة قدرتك على إدارة العلاقات مع العملاء وتحقيق ولائهم على المدى الطويل.
- التعامل باحترافية مع اعتراضات العملاء وحل المشكلات المتعلقة بالمبيعات.
- اكتساب المرونة في التكيف مع اتجاهات السوق المتغيرة.
الشروط الأهلية للحصول على الشهادة
1- يجب أن يكون لدى المتقدم التزام صادق وحقيقي بمعايير التميز.
2- يتعين على المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة عليا أو دبلوم المدرسة الثانوية أو ما يعادلها من الشهادات التعليمية أو أن يكون في طور إتمام هذه الشهادات.
موضوعات الشهادة
الوحدة 1 : مقدمة في البيع
- تعريف البيع
- مؤسسة المبيعات
- طرق البيع
الوحدة 2 : استراتيجيات التنقيب عن النجاح
- ما هو العميل المحتمل ؟ التنقيب - البحث عن عملاء ملف تعريف العميل
- تقييمات القناة
- قنوات الرصد
- سلطة اتخاذ القرار
الوحدة 3 : استراتيجيات نجاح الاتصال الأول
- الاتصال الأول
- استراتيجيات بناء التواصل و تأسيس الثقة
- أربع خطوات في الاتصال الأولي
- جذب الانتباه
الوحدة 4 : استراتيجيات نجاح التأهيل
- مرحلة التأهيل
- متطلبات التأهيل
- خطوات التأهيل
- اكتشاف أساليب الاستجواب
- الاستماع الفعال
- تقديم عرض تقديمي خاص بالعميل
- المحتمل دوافع الشراء
- استراتيجيات إثبات النجاح
- التغذية الراجعة
- مفاتيح لعرض تقديمي قوي
الوحدة 5 : استراتيجيات نجاح العرض التقديمي
- مرحلة العرض
- ميزات المنتج وفوائده
- عملية البيع - الاستراتيجيات والتكتيكات
- مراحل المبيعات
- معرفة المنتج
- تطوير موقف مبيعات إيجابي
- كن متحمسا
الوحدة 6 : استراتيجيات نجاح حل الاعتراضات
- حل الاعتراضات اعتراضات العملاء
- استراتيجيات حل الاعتراضات
- إنشاء استجابات للاعتراض تقلل من التعارض
- كشف الاعتراضات المخفية
الوحدة 7 : استراتيجيات نجاح إغلاق الصفقة
- المرحلة الختامية
- حاجز الخوف
- التعرف على إشارات الشراء
- استراتيجيات إغلاق البيع.
- ماذا تفعل إذا قال العميل المحتمل "لا"؟ ماذا تفعل عند فقدان عملية البيع ؟
الوحدة 8 : استراتيجيات الختام والمتابعة
- الختام والمتابعة
- إتمام عملية البيع
- الاحالات
- المتابعة وتكرار المبيعات
- الاستراتيجيات التي تخلق مبيعات متكررة
- مستقبل المبيعات
تفاصيل الإختبار
تعمل هذه الدورة على إعداد المرشحين لاجتياز اختبار محترف الأعمال المعتمد CBP C30-508
يقدم الاختبار حضوري أو أونلاين من أي مكان
نظام الأسئلة اختيار من متعدد (50 سؤال)
لغة الاختبار هي اللغة الإنجليزية أو العربية
مدة الاختبار ساعتين
درجة النجاح 70% فأكثر
الاختبار متاح أسبوعيا ولمدة عام ميلادي
الاختبار يقدم من خلال بروماتريك
دعم الشهادة
الشهادة مدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية هدف (للمواطنين) حيث يمكن استرداد رسوم التدريب والاختبار بعد النجاح وفق سياسات هدف
الحد الأعلى للتعويض عن الشهادة: 1,840 ريال
اعتماد الشهادة في البرنامج: فبراير 2021
المواد العلمية
- حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
- شهادة حضور البرنامج التدريبي
- كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية
- اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
- كود دخول الاختبار النهائي للمادة
- شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار
الفئة المستهدفة
- العاملين في مجال المبيعات
- الأفراد المرشحين أوالراغبين في الدخول في مجال المبيعات
- أصحاب الشركات والمؤسسات
- مديرو المبيعات
- رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين الذين يرغبون في تعزيز فرق المبيعات لديهم وتطوير استراتيجيات بيع ناجحة لزيادة الإيرادات.
- الأفراد الراغبين في تحسين تواجدهم الإلكتروني واستغلال الأدوات الرقمية لتعزيز عمليات البيع.
اتصل بنا
مشاهدة المحتوى لتاريخ 30 نوفمبر، 2024
مشاهدة المحتوى لتاريخ 15 ديسمبر، 2024
Products