التحسين والتطوير المستمر- KAIZEN
التحسين والتطوير المستمر- Kaizen
التحسين والتطوير المستمر- Kaizen
- وصف الدورة
- المحتوي المفتوح
- التقييم
المقدمة
دورة التحسين والتطوير المستمر Kaizen هي دورة تدريبية تهدف إلى تعزيز الفكر القائم على التحسين المستمر في المؤسسات والمنظمات. وتعتمد هذه الدورة على منهجية Kaizen اليابانية التي تهدف إلى تحسين الجودة وزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف وتحسين رضا العملاء.
تغطي دورة Kaizen العديد من المفاهيم والأدوات اللازمة لتحسين عملية الإنتاج والخدمات والعمليات المختلفة داخل المؤسسات والمنظمات، وتشمل أيضًا الأساليب والممارسات اللازمة لتحقيق التحسين المستمر والحفاظ عليه. وتعتمد الدورة على استخدام أدوات وتقنيات مختلفة لتحقيق الهدف المنشود، مثل تحليل العمليات وتدفق العمل وإدارة الجودة الشاملة وإدارة المشاريع وغيرها.
المحاور
- محاور البرنامج
مفهوم منهجية التحسين المستمر
أنواع أساليب التحسين
مفهوم منهجية الكايزن
مظلة منهجية كايزن وأدوارها المتنوعة
فوائد تطبيق منهجية كايزن
المقومات الأساسية للمنهجية
أنواع الفقد والهدر طبقاً للمنهجية
أدوات التحسين في منهجية كايزن
إدارة التغيير كعنصر نجاح حاسم في التطبيق
متطلبات التغيير المؤسسي الناجح
مهارات التغلب على مقاومة التغيير
مقدمة في مهارات إدارة وبناء فرق العمل
خطوات التحسين الرئيسة في المنهجية
كيف نطبق منهجية كايزن
مفهوم وأنواع العمليات المستهدفة للتحسين
تحديد أولويات التحسين
تشكيل فرق التحسين وتحديد الأدوار
تطبيق التحسينات
استراتيجيات الكايزن في بيئة العمل
أسلوب التوقف لحل المشكلات
أهم العناصر اللازمة لنجاح التحسين المستمر.
النتائج المتوقعة من تطبيق الكايزن.
الفئة المستهدفة
- الإداريون والمتخصصون في مجال التطوير الإداري.
- الأفراد الباحثين عن التطوير والتميز .
- المسئولون عن ضمان ومراقبة الجودة في المؤسسات والهيئات المختلفة.
- المعنيون بتطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات والهيئات المختلفة.
- مدراء الجودة بمختلف قطاعات العمل والعاملون في التميز المؤسسي.
- كافة الموظفين في مختلف الأقسام والإدارات
اتصل بنا
Products