مهارات التسويق الالكتروني

مهارات التسويق الالكتروني

متوسط التقييم
0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
التسويق والمبيعات
مجال
التسويق والمبيعات
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

تعد دورة التسويق الإلكتروني أحد أهم الدورات التدريبية في عالم الأعمال الحديث، حيث يلعب التسويق الإلكتروني دوراً محورياً في نجاح الشركات والمؤسسات في الوصول إلى الجمهور المستهدف وزيادة المبيعات. تساعد هذه الدورة المشاركين على فهم كيفية استخدام الأدوات والتقنيات المختلفة في التسويق الإلكتروني لتحسين نتائج الأعمال وزيادة الإيرادات. وتتيح لهم الفرصة لتعلم كيفية تعيين الأهداف الإستراتيجية والتكتيكية والقيام بتحليل النتائج وتحديد العوائق وتحديد الخطط اللازمة لتحسين الأداء. تعد دورة التسويق الإلكتروني أداة حيوية تساعد في تحسين الاتصال بالجمهور المستهدف وتعزيز العلامة التجارية وزيادة المبيعات وتحقيق النجاح المستدام في عالم التسويق الإلكتروني.

الأهداف

فهم مفاهيم وأساسيات التسويق الإلكتروني والفرق بينه وبين التسويق التقليدي.

التعرف على الأدوات والتقنيات المختلفة المستخدمة في التسويق الإلكتروني.

تحليل البيانات وتقييم النتائج وتحديد التحسينات اللازمة لتحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية.

تحسين قدرات المشاركين في التسويق الإلكتروني وتعزيز قدراتهم في التواصل مع الجمهور المستهدف.

التعرف على كيفية قياس أداء نتائج حملات التسويق الالكتروني.

المحاور

  • مقدمة في التسويق الإلكتروني

الفرق بين التسويق التقليدي و التسويق الإلكتروني

البحث عن العملاء المستهدفين أو المحتملين

كيفية بناء خطة تسويقية فعالة

تحليل SWOT – والمزيج التسويقي

 

  • التفاعل مع الجمهور

احتواء الردود السلبية وكيفية الرد عليها باحتراف

إستخدام الهاشتجات والترند لصالح أهداف المنظمة

صناعة محتوى تفاعلي مع الجمهور

التخطيط الفعال للتفاعل والتواصل مع الجمهور.

 

  • إعداد محركات البحث وكيفية تحسين الأداء

كيفية عمل محرك البحث SEO

 

  • تحسين الصفحات وتطوير المحتوى

مفهوم التسويق بالمحتوى وأهدافة

اعداد المحتوى التسويقي الفعال

استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في انشاء ومراجعة المحتوى

 

  • التسويق عن طريق البريد الإلكتروني Bulk Email

أهم المنصات العالمية لاطلاق حملات البريد الإلكتروني

كيفية اطلاق حملات عبر البريد الالكتروني بطريقة فعالة

 

  • البحث من خلال منصات جوجل واستخدام الكلمات الرئيسية

التسويق المدفوع من خلال منصة جوجل

 

  • إدارة قنوات التواصل الاجتماعي

( تويتر – فيسبوك – انستقرام – سناب شات – لينكد ان – تيك توك)

إدارة المحتوى لقنوات التواصل الاجتماعي

خطط الإعلان عبر منصات التواصل (تحديد الفئة المستهدفة – انشاء الإعلان – وضع الميزانية المطلوبة – اختبار الإعلان – تحليل النتائج)

قياس نتائج حملات التسويق الالكتروني باستخدام الأدوات المختلفة

كيفية العائد من الاستثمار في منصات التواصل الاجتماعي

الفئة المستهدفة

  • موظفي حملات التسويق الإلكتروني والرقمي
  • مسؤول حسابات السوشيال ميديا / أخصائي سوشيال ميديا
  • جميع الموظفين في مجال التسويق والمبيعات / محلل التسويق
  • موظفي أقسام خدمة العملاء والعلاقات العامة
  • مدير قسم تحسين محركات البحث / مدير المحتوى SEO / كاتب المحتوى
  • لطلاب الشغوفيين بالتسويق و المهتمين بإدارة حسابات التواصل الاجتماعي

اتصل بنا

Sign in first
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات