إدارة الجودة الشاملة
إدارة الجودة الشاملة
إدارة الجودة الشاملة
- وصف الدورة
- المحتوي المفتوح
- التقييم
المقدمة
تعتبر إدارة الجودة الشاملة منهجية شاملة تهدف إلى تحسين الجودة والكفاءة في جميع جوانب المؤسسة، بدءًا من العمليات الداخلية وصولاً إلى تجربة العملاء. ستكتسب في هذه الدورة فهمًا عميقًا لمفهوم الجودة وكيفية تطبيقها بشكل شامل في مختلف مجالات المؤسسة.
الأهداف
- التعرف على المفاهيم الأساسية للجودة وإدارة الجودة الشاملة
- إدارة الجودة الشاملة والتحسين المستمر (كايزن)ومنهجيات وفلسفات الجودة المختلفة
- شرح مبادئ الجودة الشاملة والتعريق بجوائز الجودة العالمية والوطنية
- تزويد المشاركين بالمهارات والأدوات الضرورية لتطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة
المحاور
- مفهوم وتعاريف وأهداف الجودة , نشأة وتطور الجودة , أنواع تكاليف الجودة ,الفرق بين الإجراءات الوقائية والإجراءات التصحيحية , أشهر رواد الجودة , منهجيات وفلسفات الجودة المختلفة
منهجية 6 سيجما Six Sigm
مواصفات الأيزو ISO
بطاقة الأداء المتوازن BSC
التحسين مستمر Kaizen
- جوائز الجودة
الجوائز الوطنية والعالمية
شهادات منظمة التقييس العالمية ISO
- أشهر مواصفات الأيزو
أيزو جودة الإدارة 9001
- منهجية العلميات
دائرة التحسين المستمر PDCA
منهج العملية SIPOC
التفكير المبني على المخاطر Risk-Base Thinking
- شرح مبادئ الجودة السبعة
التركيز على العميل
القيادة
مشاركة العاملين
منهج العملية
التحسين
اتخاذ القرار بناء على الأدلة والبراهين
إدارة العلاقات
- أشهر أدوات الجودة
أداة العصف الذهني Brainstorming
أداة عظم السمكة Fish-bone Diagram
مبدأ باريتو 80/20
الفئة المستهدفة
- مديري الجودة
- مديري التخطيط الاستراتيجي والتطوير الإداري
- مديري تطوير الجودة والتميز المؤسسي
- المديرين في المستويات العليا والوسطى للمنتج والعمليات والانتاج والادارة العامة
- العاملين في إدارات الجودة والتميز المؤسسي
اتصل بنا
Products