منهجية التدريب

قبل التدريب

  • تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية للمشاركين بهدف رفع كفاءتهم في العمل.
  • التعرف على أهداف البرنامج التدريبي وتوقعات المشاركين لتحسين مهاراتهم وسلوكياتهم. تحديد الجدول الزمني للبرنامج التدريبي.
  • اختيار مدرب متخصص للبرنامج التدريبي وفق المعايير بما يتوافق مع تطلعات واحتياجات المشاركين.
  • تجهيز وإعداد المواد العلمية والأنشطة اللازمة.
  • مراجعة محتوى المواد العلمية والتدريبات العملية مع المدربين والمتخصصين.
  • تعيين مشرف للبرنامج التدريبي لتقديم الدعم الكامل.
  • تجهيز الاختبار القبلي لقياس مستوى المتدربين المبدئي لتحقيق أفضل النتائج.
  • إعداد البيئة التدريبية المناسبة للدورات الحضورية والأدوات اللازمة وكذلك تجهيز المنصات الافتراضية للتدريب الإلكتروني.
quality_policy
quality_policy

أثناء التدريب

  • متابعة سير البرنامج التدريبي بشكل مستمر خلال أيام التدريب والتأكد من تحقيق الأهداف دوريًا.
  • التقييم المدرب والمشاركين باستمرار خلال أيام التدريب للتأكد من ضمان جودة مخرجات التدريب.
  • التأكد من استخدام الأنشطة العملية والتدريبات والأدوات وورش العمل والأفلام التدريبية.
  • مساعدة المشاركين في حل مشكلاتهم الفنية والتقنية في الدورات الافتراضية لضمان جودة نقل الصوت والصورة وإمكانية التفاعل والمشاركة.
  • عمل الاختبار البعدي في نهاية البرنامج التدريبي.
  • إجراء التقييم النهائي للبرنامج التدريبي والذي يشمل المحتوى والمادة والمدرب وبيئة التدريب والمنصات الإلكترونية.
  • أخذ الصور واللقطات التذكارية خلال البرنامج التدريبي.

يعد التدريب

  • الاطلاع على نتائج التقييم النهائي للبرنامج ومراجعة التقييم لضمان جودة المخرجات.
  • التأكد من تحقق نتائج البرنامج التدريبي وفق المتوقع وتحديد أثر التدريب على المشاركين.
  • التواصل مع المشاركين والتأكد من تحقيق النتائج المرجوة لهم.
  • مراجعة تقييم المدرب تفاعل ومشاركة المتدربين ورفعه للشركات والمنظمات.
  • عمل تقارير ختامية متضمنة جميع مجريات البرنامج باستخدام الأدوات والرسومات البيانية.
  • ارسال الشهادات للمشاركين وفق سياسة الحضور لدى المركز.
  • التواصل والمتابعة المستمرة بعد التدريب مع المؤسسات والشركات.
quality_policy

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات