محترف الأعمال المعتمد في السياحة والضيافة ™CBP

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في السياحة والضيافة ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
الإعلام والعلاقات العامة
مجال
خدمة العملاء
لا توجد تواريخ متاحة
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

لا يخفى على أحد أن سوق العمل العالمي أصبح مزدحما بالمنافسين في جميع المجالات، لذلك كان لزاما على جميع المؤسسات الكبرى أن تطور من سياساتها وأسلوبها في التعاطي مع الأسواق حتى تكون ندًّا قويا بل ومن رواده. وسوق السياحة يعد ضخما وصناعة السياحة أصبحت من مصادر الدخل القومي لمعظم دول العالم حتى إن بعض الدول تعتمد بشكل كلي على السياحة في مدخولها. ونظرا لذلك ومن هذا المنطلق ينبغي لكل عامل في قطاع السياحة أن يتمتع بالمهارات والسلوكيات والصفات القيادية مايمكنه من الدفع بمؤسسته نحو التميز في هذا القطاع الحيوي. وفي البرنامج نسلط الضوء على أهم عناصر صناعة السياحة.

في البرنامج التدريبي “محترف السياحة والضيافة” نستهدف الأشخاص الذين يرغبون في تعلّم المفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة لتشغيل وتطوير صناعة السياحة. والانطلاق بها.  هذا البرنامج يلقي الضوء على الأساليب المختلفة لتخطيط وتنفيذ مشروع سياحي مربح وكيفية ضمان استمرارية ذلك المشروع لفترة طويلة. كما يستكشف هذا البرنامج أساليب التسويق السياحي، ويطورّ من مهارات الموارد البشرية العاملة في مجال السياحة.

 

الجهة المانحة

تُمنح شهادة محترف الأعمال المعتمد في السياحة والضيافة (CBP)  من قبل الجمعية الدولية لتدريب الأعمال (IBTA)، وهي منظمة دولية رائدة تأسست بهدف تعزيز المهارات المهنية والمعايير العالمية في مجالات متعددة مثل السياحة،والإدارة، وتكنولوجيا الحاسب. تقدم الجمعية مجموعة من الشهادات الاحترافية التي تركز على تنمية المهارات الأساسية والقيادية، وتوفير موارد تعليمية مبتكرة وفرص للتواصل مع مجتمع المهنيين حول العالم، مما يجعله مرجعًا عالميًا في تطوير الكفاءات المهنية.

يُعد المركز الإداري والمالي للتدريب أحد المراكز المعتمدة من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال (IBTA)، حيث يقدم برامج تدريبية متخصصة في مجالات المحاسبة والمالية والإدارة والقيادة والاستثمار والمصرفية الإسامية والبرامج المهارية وتقنية المعلومات، مما يساهم في تأهيل المحترفين لتحقيق التميز في سوق العمل منذ عام 2004م.

 

الأهداف

  • أن يوضح المشارك مفهوم السياحة والضيافة بشكل شامل.
  • أن يحدد المشارك العناصر الرئيسية التي تشكل أساس السياحة.
  • أن يستنتج المشارك الصناعات التي تتأثر بنشاط السياحة.
  • أن يطور المشارك استراتيجيات تسويقية مبتكرة لترويج السياحة.
  • أن يعدد المشارك أنواع السياحة المختلفة.
  • أن يبين المشارك أهمية السياحة للبشر والمجتمعات والدول.
  • أن يشرح المشارك مكونات الإدارة السياحية ودورها في تحسين الأداء السياحي.
  • أن يفسر المشارك مفهوم الضيافة وأهميته في مجال الإدارة السياحية.
  • أن يستنتج المشارك العوامل المؤثرة في تحسين جودة الضيافة.
  • أن يخطط المشارك وينفذ مشروعًا سياحيًا مربحًا.
  • أن يطبق المشارك إجراءات احترافية تضمن استمرارية المشاريع السياحية لفترة طويلة.
  • أن يدير المشارك المشاريع السياحية بفعالية ويطور القوى البشرية العاملة في القطاع.
  • أن يظهر المشارك مهارات ضيافة عالية المستوى وحسن استقبال للعملاء.
  • أن يطبق المشارك مهارات خدمة العملاء بكفاءة وحرفية.
  • أن يتواصل المشارك مع العملاء وفقًا للقواعد السلوكية المهنية.
  • أن يتعامل المشارك بفعالية مع السياح المنزعجين ويحل مشاكلهم.
  • أن يمارس المشارك مهارات المبيعات في المجال السياحي.
  • أن يلتزم المشارك بإجراءات الأمن والسلامة المتعلقة بالإدارة السياحية.
  • أن يطبق المشارك المهارات القيادية في إدارة المشاريع السياحية.
  • أن يوظف المشارك أساليب التسويق السياحي بفعالية لتعزيز الأداء.

 

مميزات الحصول على الشهادة

  • تعزيز سيرتك الذاتية وزيادة الفرص للحصول على وظائف مرموقة وترقيات في أفضل الجهات.
  • زيادة ثقة أصحاب الأعمال بقدراتك ومهاراتك وكفاءتك.
  • التميز عن الآخرين والمنافسين في مجال السياحة والضيافة.
  • تحسين شبكة العلاقات المهنية، و تكوين علاقات مع المحترفين في السياحة والضيافة.
  • اكتساب المهارات في السياحة والضيافة على نطاق عالمي.

 

الشروط الأهلية للحصول على الشهادة

  1. يجب أن يكون لدى المتقدم التزام صادق وحقيقي بمعايير التميز.
  2. يتعين على المتقدم أن يكون حاصل على شهادة عليا أو دبلوم المدرسة الثانوية أو ما يعادلها من الشهادات التعليمية.

 

المحاور

  • مقدمة إلى السياحة

  • الأعمال الخاصة بالسياحة

  • الطلب على السياحة

  • أنواع السياحة

  • إدارة السياحة

  • الضيافة

  • مهارات الاتصال في السياحة

  • تهدئة السائحين المنزعجين

  • القواعد الأخلاقية العامة لمنظمة السياحة العالمية

  • سلامة وأمن السائح

 

المواد العلمية

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

 

الفئة المستهدفة

  • العاملون في قطاع الخدمات السياحية والضيافة
  • المهتمون في تطوير الفعاليات التي تدعم الأعمال السياحية
  • أصحاب المنشأت السياحية بما فيها الفنادق والمطاعم

اتصل بنا

Products

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات