مهارات الاتصال الفعال المؤثرة

مهارات الاتصال الفعال المؤثرة

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
التنمية المهارية
مجال
التنمية المهارية
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

يعتمد النجاح المؤسسي على قدرة أعضاء الفريق على الاتصال الفعال مع بعضهم البعض باستخدام وسائل متعددة للتعامل والتفاعل مع الآخرين، وذلك من أجل تحقيق الأهداف الشخصية والمؤسسية. تهدف هذه الدورة إلى تعريف المشاركين بأهم المحاور المتعلقة بمهارات الاتصال والتواصل، وإلمامهم بأهمية الاتصال الفعال والتعرف على مقوماته وعناصره باستخدام الوسائل والأساليب المختلفة لنقل الأفكار بشكل فعال كمهارة الإصغاء والتحدث والتحفيز وتقديم العروض وغيرها وكذلك الحواجز التي تعوق عملية التواصل.

 

الأهداف

  • أن يستخدم المشاركون المهارات اللازمة لتحقيق التواصل الفعال.
  • أن يتعرف المشاركون على معوقات التواصل الفعال وكيفية التغلب عليها.
  • أن يحسن المشاركون قدرتهم على الإنصات والتحدث بفعالية.
  • أن يكتسب المشاركون القدرة على إدارة النزاعات مع الآخرين.
  • أن يتعرف المشاركون على نموذج ديفز للاتصال.
  • أن يتعلم المشاركون كيفية قراءة لغة الجسد لفهم وتفسير الرسائل بشكل أوضح.
  • أن يتعرف المشاركون على العوامل المؤثرة في عملية الإقناع والتأثير على الآخرين.

 

المحاور

الوحدة الأولى : مقدمة عن الاتصال

  • الاتصال ( المفهوم ، التعريف ، الأهمية ، الحاجة ، العناصر ، الأشكال ، الأهداف ).
  • عملية الاتصال (النموذج المبسط لعملية الاتصال ، الأثر الراجع ، نقل المعلومات المعالجة)
  • كفاءة و فعالية الاتصال
  • لماذا نحتاج إلى الاتصال؟
  • حواس الإنسان وعملية الأتصال ،كف تمارس الاتصال الفعال باستخدام الحواس.

 

الوحدة الثانية: قواعد وقوانين الأتصال

  • نوافذ جوهري في الأتصال .
  • العلاقات التبادلية .
  • حالات التلاقي .

 

الوحدة الثالثة : معوقات عملية الاتصال 

  • ما هي و كيفية التعامل معها؟
  • الفروق الفردية
  • الأستماع والأصغاء والأنصات ، الإنصات التفاعلي و الاستماع الفعال .

 

الوحدة الرابعة : إدارة الخلافات

  • الوصول إلى اتفاق
  • التحكم بالانفعالات القوية
  • نماذج الاتصال الفعال :
  • نماذج لتحقيق النجاح في الأتصال و التعامل مع الناس.

 

الفئة المستهدفة

  • جميع موظفي الشركات والمؤسسات الذين يرغبون في تطوير مهارات الاتصال لديهم
  • الموظفين الراغبين في تولي مناصب إدارية
  • الخريجين الجدد والباحثين عن عمل
  • موظفي العلاقات العامة والتسويق وخدمة العملاء
  • موظفي القطاع العام والقطاع الخاص

اتصل بنا

Products

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات