برنامج محترف الأعمال الخاص للشباب Cybp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

برنامج محترف الأعمال الخاص للشباب CYBP

متوسط التقييم
0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
إدارة المشاريع
مجال
إدارة المشاريع
لا توجد تواريخ متاحة
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

الشباب هم عماد الأمم وحاضرها ومستقبلها. ولقد سعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تكون المثل والقدوة للعالم بتصدير الشباب إلى الواجهة وتطويرهم لأنهم هم من يحملون راية الأمة ويحققون مجدها. فحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تسند إلى الشباب أدوارًا قيادية كحمل الحقائب الوزارية، وتشجع الشباب على العمل والاستثمار والنمو، وتمدهم بكل ما يحتاجونه من دعم معنوي ومادي في سبيل تحقيق رفعة الوطن. وإذا أبحرنا قليلًا في التاريخ سنجد أن القادة العظام قد سطروا أمجادهم وهم ما زالوا في سن صغيرة، وذلك لأنهم تربوا على أن يكونوا قادة.

يعتبر منهاج (محترف الأعمال المعتمد للشباب) معياراً دولياً لتعريف طلاب المدارس الثانوية والشباب بعالم الأعمال. ولقد تم تطوير المنهاج ليطبّق وبشكل فعال رؤية سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك عن طريق سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات العمل الأساسية المطلوبة في المنطقة.

لقد صمم هذا البرنامج خصيصاً ليخدم قطاع الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة وذلك عن طريق تزويدهم بتقنيات عالمية معتمدة دولياً من الجمعية الدولية للتدريب على الأعمال، آخذاً في الاعتبار طبيعة وثقافة الشرق الأوسط دون الإخلال بالمعايير الدولية للأعمال. إذا فهو يعتبر منهاجاً لتدريس الشباب مهارات الأعمال بصورة عامة. ويوفر هذا البرنامج للشباب مقدمة إحترافية تطبيقية لعالم الأعمال من كل جوانبه إبتداءً من إنشاء المشروع التجاري وتفعيله مروراً بإدخال التحسينات اللازمة لتطويره والوصول به الى أرقى مستويات النجاح.

في المرحلة الاولى من الدراسة يتم تعريف الطلاب إلى عالم الأعمال عن طريق شرح أهمية دخول الناس إلى هذا العالم وإنشاء المشروعات التجارية، بالإضافة إلى توفير رؤية واضحه للطلاب حول ما يدور في ذهن رجال الأعمال. وفي مرحلتها الثانية  يتم تسليط الضوء على مكونات الأعمال التجارية  ووظائفها الأساسية.

تركز الدراسة في مقدمتها على المهارات المطلوبة لقيادة الأعمال والتي تتضمن خدمة العملاء والمبيعات وإتصالات الأعمال وسلوكيات الأعمال.

الأهداف

لا تقوم الأمم إلا على سواعد شبابها، فهم عصبها، وعماد خيمتها، ومن دونهم لا تقوى على ردع المعتدين ولا دحر المنافسين، وانطلاقًا من أهمية دور الشباب في الأمم وبناء حضارتها فقد حرصت دولة الإمارات على وضع الشباب في أعلى سلم أولوياتها حتى يستفيد الوطن من قوة لا تنطفئ وشرارة لا تنفك تعمل جاهدة على العبور بالأمة إلى مستقبلها المشرق.

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: مقدمة في الأعمال التجارية

الوحدة الثانية: إنشاء الأعمال

الوحدة الثالثة: القيادة

الوحدة الرابعة: المبيعات

الوحدة الخامسة: مقدمة في خدمة العملاء

الوحدة السادسة: مقدمة في إتصالات الأعمال

الوحدة السابعة: مقدمة في سلوكيات الأعمال

الوحدة الثامنة: الإدارة

الوحدة التاسعة: التسويق

الوحدة العاشرة: الموارد البشرية

الوحدة الحادية عشر: الموارد المالية والميزانية

الوحدة الثانية عشر: التكنولوجيا

الفئة المستهدفة

  • الخريجين الجدد والموظفين الجدد وأصحاب الأفكار والمشاريع الجديدة

اتصل بنا

Sign in first
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات