الدورة التأهيلية لشهادة أساسيات التأمين IFCE

التأمين

2018-02-18

جدة

رمز الدورة

INIFCE180218

الرمز
اسم البرنامج
التاريخ
المكان
التفاصيل
INIFCE
الدورة التأهيلية لشهادة أساسيات التأمين IFCE
2018-04-15
جدة

تعتبر هذه الدورة من الدورات المهمة في مجال التأمين والتي تغطي المبادئ الآساسية للتأمين يهدف البرنامج إلى تأهيل الكوادر السعودية للعمل في مجال التأمين والحصول على الشهادةالمهنية لـ "أساسيات التأمين " IFCE.

كما تهدف هذه الدورة إلي :

  •  شرح مفهوم وأساسيات التأمين
  • التعرف على "الخطر" باعتباره العنصر الرئيسي في هذه الصناعة وما يرتبط به من مبادئ تأمينية
  • التعريف بسوق التأمين في المملكة العربية السعودية والمشاركين فيه
  • التعرف على الخدمات المقدمة مع شرح طبيعتها وكيفية تلبيتها لاحتياجات العميل وطرق بيع الخدمة مقارنة بالسلعة.
  • التعرف على الوظائف الرئيسية التي تقوم بها شركات التأمين من خلال التعامل مع العديد من المنتجات التي صممت لحماية الأفراد والمؤسسات والتحديات التي يمكن أن تعترض الشركات
  • التعرف على دور موظفي المبيعات في تحقيق الأهداف المقررة من قبل الشركة
  • اكتساب المعرفة الأساسية وفهم أساسيات خدمة العملاء وسلوكيات السوق باعتبارها جزءا ً من عملية شراء وبيع منتجات وخدمات التأمين
  • الإعداد لدخول اختبار الشهادة المهنية لـ "أساسيات التأمين " IFCE.

من خلال تناول المحاور الرئيسية  التالية : 

  • المحور الأول: الخطر والتأمين .
  • المحور الثاني: المبادئ التأمين .
  • المحور الثالث: عقد التأمين .
  • المحور الرابع: المشاركون الرئيسيون في سوق التأمين في المملكة العربية السعودية.
  • المحور الخامس: اجراءات وسياسات العملية التأمينية القياسية.
  • المحور السادس: المنتجات التأمينية .
  • المحور السابع: مبادئ خدمة العملاء في قطاع التأمين.
  • المحور الثامن: بعض مخاطر ومعوقات عمل سوق التأمين في المملكة العربية السعودية.
  • تطبيقات عملية و تدريب على الإختبار.

معلومات عن الدورة 

 مدة الدورة / خمسة أيام
 توقيت الدورة / من الـ 5:00 مساءً إلى الـ 10:00 مساءً
 يحصل المتدرب على شهادة مُعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

للإستفسارات يسعدني تواصلك : 0554773900
 


التسجيل

يهدف هذا البرنامج إلى شرح مفهوم وأساسيات التأمين

  • التعرف على "الخطر" باعتباره العنصر الرئيسي في هذه الصناعة وما يرتبط به من مبادئ تأمينية
  • التعريف بسوق التأمين في المملكة العربية السعودية والمشاركين فيه
  • التعرف على الخدمات المقدمة مع شرح طبيعتها وكيفية تلبيتها لاحتياجات العميل وطرق بيع الخدمة مقارنة بالسلعة.
  • التعرف على الوظائف الرئيسية التي تقوم بها شركات التأمين من خلال التعامل مع العديد من المنتجات التي صممت لحماية الأفراد والمؤسسات والتحديات التي يمكن أن تعترض الشركات
  • التعرف على دور موظفي المبيعات في تحقيق الأهداف المقررة من قبل الشركة
  • اكتساب المعرفة الأساسية وفهم أساسيات خدمة العملاء وسلوكيات السوق باعتبارها جزءا ً من عملية شراء وبيع منتجات وخدمات التأمين
  • الإعداد لدخول اختبار الشهادة المهنية لـ "أساسيات التأمين " IFCE.

التسجيل
  • موظفين شركات التأمين
  • وسطاء التأمين ووكلاء التأمين 
  • جميع موظفي قسم التأمين بالمستشفيات و المراكز الطبية 
  • جميع موظفي قسم التأمين في الشركات و المؤسسات 
  • العاملين بإدارة المخاطر في مختلف أنواع المنشآت
  • العاملين بالإدارات المالية في مختلف أنواع المنشآت ومن يرتبط عملهم بالتأمين
  • الراغبين في العمل في سوق التأمين
  • جميع الراغبين في التأهيل العلمي والأكاديمي في مجال التأمين

التسجيل

المحور الأول: الخطر والتأمين:

- مفهوم الخطر. 

- الخطر و التأمين. 

- انواع الخطر. 

 - الأخطار القابلة للتأمين. 

- الأخطار غير القابلة للتأمين.

- التأمين كأسلوب لنقل الأخطار.

- مسببات ومؤثرات التأمين.

- فوائد التأمين.​​

المحور الثاني: المبادئ التأمين:

- مبدأ منتهى حسن النية. 

- مبدأ المصلحة التأمينية. 

- مبدأ التعويض. 

- مبدأ الحلول. 

- مبدأ المشاركة.

- مبدأ السبب المباشر.

المحور الثالث: عقد التأمين:

- التعريف بعقد التأمين.

- عناصر عقد التأمين.

- أركان عقد التأمين.

- مراحل عقد التأمين من الناحية العملية.

- خصائص عقد التأمين.​​

المحور الرابع: المشاركون الرئيسيون في سوق التأمين في المملكة العربية السعودية:

- الجهات الرقابية والإشرافية على سوق التأمين في المملكة العربية السعودية.

- شركات التأمين و إعادة التأمين التعاوني.

- شركات و مزاولو المهن التأمينية الحرة.

المحور الخامس: اجراءات وسياسات العملية التأمينية القياسية :

- الهيكل التنظيمي لشركات التأمين. 

- أهم اجراءات ووظائف العملية التأمينية. 

المحور السادس: المنتجات التأمينية :

- المنتجات الخاصة بالأفراد.

- المنتجات الخاصة بالشركات.

المحور السابع: مبادئ خدمة العملاء في قطاع التأمين :

- المبادئ الأساسية للخدمة الفعالة للعملاء.

- أساسيات عملية خدمة العملاء.

- آليات الاتصال الفعال مع العملاء.

- فهم حقوق العميل ومسؤولياته.

المحور الثامن: بعض مخاطر ومعوقات عمل سوق التأمين في المملكة العربية السعودية :

- مخاطر تطوير المنتجات.

- مخاطر الاكتتاب.

- مخاطر التسعير.

- مخاطر تسوية المطالبات.

- الملاءة المالية للشركات.

مخاطر الإئتمان.

- مخاطر تقنية المعلومات.

- مخاطر تعرض الشركات للإحتيال التأميني.

- نقص الكوادر البشرية المؤهلة.

- التوعية والثقافة التأمينية.

- مخاطر إعادة التأمين.

- مخاطر السمعة.

- مخاطر عدم الإلتزام.

- مخاطر التغييرات في الدولة.

- مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تطبيقات عملية و تدريب على الإختبار.


التسجيل

محاور البرنامج